A Secret Weapon For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

اشربِ ثمانية أكواب كبيرة من السوائل يوميًا مثل الماء والعصير والحليب.

التغذيه الجديه وتناول الاطعمه الغنيه بالكاليسوم والناصر الغذائيه الاخرى كالحليب ومشتقاته واللحوم والفواكه

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

الولادة وما بعدها من أكثر المراحل التي تحتاج فيها المرأة إلى الدعم، خاصة إذا كنتِ أمًا لأول مرة، اعرفي كل ما تحتاجين إليه من نصائح "سوبرماما"حتى تعبري هذه المرحلة بأمان في الولادة.

يشير تغير لون الإفرازات الحمراء وعدم ظهورها باللون الأحمر الساطع إلى أمان ممارسة الجماع إلى حد ما، إلا أن هناك حالات قد تتطلب الانتظار لفترة أطول قبل ممارسة الجماع كما في حالة تمزق المهبل وبضع الفرج.

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب تعرّف على المزيد خلال فترة الإرضاع.

يجب على المرأة التركيز على عملية الاهتمام بالطفل الرضيع والاهتمام بصحتها فقط بعد الولادة وترك أي مسؤوليات أخرى ليقوم بها شخص آخر، حيث يجب أخذ قسط كافٍ من النوم وضبط مواعيد النوم مع مواعيد نوم الطفل حتى وإن كانت هذه المدة لا تتعدى بضعة دقائق ولكنها تعد مفيدة جدً لراحة المرأة بعد الولادة.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

الكحول: اختلفت آراء العلماء في ما يتعلّق بشرب الكحول في مرحلة النّفاس، إلّا أنّه من المهمّ تجنّبها خوفًا على صحّة الطّفل.

هل من الطبيعي أن تعاني من تقلبات مزاجية أو اكتئاب ما بعد الولادة؟

المضادات الحيوية الوقائية: يوصى باستخدام المضادات الحيوية الوقائية عند النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة مهبلية، أو يعانين من تمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، كإجراء وقائي ضد المضاعفات المحتملة.

يكون لونها في البداية أحمر فاتحًا ثم يتحول إلى الأحمر الداكن. وبعد ذلك يتحول اللون إلى الأصفر أو الأبيض. تقل كمية الإفرازات بالتدريج وتصبح شفافة اللون ثم تتوقف.

الحد من صعود الدرج خاصة خلال الأسبوع الأول بعد الولادة.

Report this wiki page